الثلاثاء، 2 أبريل 2019


أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا
في هذه الاية سر كبير الامر من الله لرسوله صلي الله عليه وآله وسلم وتحت في الصوره. دعاء لسيدنا ابراهيم عليه السلام (ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي) لان اقامة الصلاة ليس للكل بل من يقيم الصلاة هو الذي يقيمها في الكل بمعني ان ما نفعله من صلاة انما هي قضاء الصلاة (فاذا قضيت الصلاة فانتشروا في الارض) ونحن نفعل ذلك لكن اقامة الصلاة قال تعالي عنها (فاذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلي جنوبكم فاذا اطماننتم فاقيموا الصلاة) ولا احد منا يستطيع ان يذكر الله في كل نفس من انفاسه وهو قائم وهو قاعد وهو نائم يغط في النعاس وليس الذكر هو ذكر اللسان فكل جارحة من الجسم لها ذكر خاص بها وكل حقيقة من حقائق الانسان (مثل الوهم والخيال والعقل والقلب والحجر والحجا واللب والفؤاد والجنان والسويداء والروح والسر والخفي والاخفا) له ذكر خاص بها وهناك ذكر الاعمال والافعال وذكر الاحوال فاذا ذكر المرء حتي يطمئن قلبه بذكرالله هنا ممكن ان يقيم الصلاة ولذا لا احد يستطيع ان يقيم الصلاة الا رسول الله والائمة ورثته من اهل بيته في كل عصر حيث قالحضرته ص (من اراد ان يراني فلينظر الي الائمة ورثتي عترتي من اهل بيتي علي راس كل عصر امام فمن راهم علي حقيقتهم انهم امتدادا لرسالتي المحمدية بعد ختم النبوة بي فقد راني ومن راني حرم الله جسده علي النار) اذا فكيف نقيم الصلاة يقيمها لنا رسول الله فينا (واعلموا ان فيكم رسول الله) (واذا كنت فيهم فاقمت لهم الصلاة) كنت سرا ساريا فيهم (اللهم صل وسلم علي سرك الساري في هياكل الموجودات) وقال تعالي (ويقولون هو اذن قل اذن خيرلكم يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين) بين ربنا ان حضرته ص يؤمن للمؤمنين فكيف ذلك لان الله لما يتجلي باسمائه وصفاته لا يستطيع احد من الخلق ان يتحمل التجلي الالهي دليل ذلك ان سيدنا موسي صعق مع تجلي الربوبيه (فلما تجلي ربه للجبل جعله دكا وخر موسي صعقا) ولم يكن تجلي الربوبيه له مباشرة ولكن كان التجلي للجبل الئي يقف عليه والربوبيه فوقها الالوهيه اذن لا يتحمل تجلي الالوهيه الا رسول الله فقط وهو يتلقي اسماءالله وصفاته مباشرة مثال ذلك محول الكهرباء يتلقي التيار الشديد من المصدر المنتج فيوزعه علي الاجهزه بما يناسبها من تحمل علي قدر طاقة استيعابها (لا يكلف الله نفسا الا وسعها) ولذا فكل الاسماء السبع التي جمل بها الهياكل الانسانيه من ذات الله لرسوله وهو في الولاية الكبري الاحمديه (الحقيقة المحمدية) ثم لسيدنا رسول الله ثم للخلق اجمعين ارواح وهياكل اللهم اجعلني خويدما لاعتابه واعتاب اهل بيته عليه وعليهم اذكي الصلوات واتم التسليمات


أهل الذكر
قال الله تعالي (فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)
قال حضرته صلي الله عليه وآله وسلم (الدين النصيحه لعامة المسلمين خالصةلله ولرسوله صلي الله عليه وآله وسلم) ولكن تكون عامه (ما بال اقوام يفعلون كذا وكذا) (لان نصيحة الفرد علي الملاء فضيحه والله حليم ستار وستير وستور وساتر) والنصيحه لا تكون مباشره لاي شخص حتي لوكان اقربهم اليك او لاولادك او لاحفادك حتي لا تخرج النفس العناديه عند الشخص الموجه له النصيحه والعند يوصل الي الكفر).قال تعالي لحبيبه عندما اراد ان يحكم علي الوليد ابن المغيرة الايحضر الحكيم حتي لا يرحمه الله لاجل حبيبه (ص) الذي بعثه رحمةللعالمين فقال تعالي (فذرني ومن خلقت وحيدا وجعلت له مالا ممدودا وبنين شهودا ويطمع ان ازيد كلا انه كان لاياتنا عنيدا) فالعند اوصله الي الكفر (ثم تولي وكفر) فلابد من النصيحه ولكن بحكمه (ادعو الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه) وقال ايضا (ولو كنت فظا غليظ القلب لافضوا من حولك وتركوك قائما) ولابد من النصيحه حتي يتغير هذا المجتمع الي الافضل (ان الله لمونلمونلا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم) (فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم اذا رجعوا اليهم لعلهم يحزرون) وقال تعالي (فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون) معني كلمة الذكر ذكر الله (يا ايها الذين امنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا) ومعني ثاني لها القران قال عنه ربنا تبارك وتعالي. (وانه لذكر لك ولقومك) ومعني ثالث ان رسول الله هوالذكر (فاتقوا الله يا اولي الالباب قد انزل الله اليكم ذكرا رسولا يتلو عليكم ايات الله مبينات) وقال ايضا عن حضرته (ص) (وماعلمناه الشعر وما ينبغي له ان هو الاذكر وقران مبي لينزر من كان حيا ويحق القول علي الكافرين) فاهل الذكر هم الائمة الورثة لحضرته (ص) علي راس كل عصر امام قال (من اراد ان يراني فلينظر الي الائمة ورثتي عترتي من اهل بيتي فمن راهم علي حقيقتهم ورثتي لي فقد راني ومن راني وامن بي وبهم حرم الله جسده علي النار) وقال حضرته (ص) (الائمة ورثتي من اهل بيتي في كل عصر هم سفن لنجاةلامتي فمن ركب معهم نجا ومن تخلف عنهم غرق

الإمامة
قال الله تعالي (وكل شئ احصيناه في امام مبين)
كما ان رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم هو القران وهو الذكر كما بين ربنا في كتاله الحكيم في قوله تعالي (فاتقوا الله يا اولي الالباب الذين امنوا قد انزل الله اليكم ذكرا رسولا يتلو عليكم ايات الله مبينات) وكما بين في موضع اخر في قوله تعالي مخبرا عنوحبيبه ومصطفاه (وماعلمناه الشعر وما ينبغي له ان هوالا ذكر وقران مبين لبنذر من كان حيا ويحق القول علي الكافرين) كذلك اشار الي الائمة من اهل البيت الذين هم ورثة حضرة سيدنا النبي (ص) وامتداد للرساله المحمديةرحمة الله للعالمين (وما ارسلناك الارحمة للعالمين) والرساله ممتده بالائمة الورثة لحضرته علي راس كل عصر امام من اهل البيت ليجدد للامة امر دينها قال حضرته (ص) (من ارادان يراني فلينظر الي الائمة ورثتي عترتي اهل بيتي علي راس كل عصر امام فمن راهم فقد راني ومن راني حرم اللهسده علي النار) فهم الكتاب المبين فمرة يخبر القران عن ذلك بقوله تعالي (وكل شئ احصيناه في امام مبين) ومرة يخبر عن القران فيقول (وكل شئ احصيناه في كتاب مبين) فالامام هو الكتاب المبين الذي احصي الله فيه كل شئ ولذا قد اشار الله الي الكتاب بقوله (الم. ذلك الكتاب لاريب فيه هدي للمتقين) فقال ذلك الكتاب اي ذلك الامام ولم يقل هذا الكتاب للحاضر ولم يقل ذاك الكتاب اي الامام البعيد ولكن قال ذلك الكتاب اي الامام الذي سياتي في اخر الزمان وهو الامام المجدد السيد محمد ماضي ابو العزائم خاتم الورثه المحمديين لحضرته (ص) حيث انبا عنه في الحديث الاتي (لو لم يبق من عمر الدنيا الا يوما واحدا لطول الله ذلك اليوم حتي يبعث رجلا من اهل بيتي اسمه يواطئ اسمي محمد واسم ابيه يواطئ اسم ابي (عبدالله وهو من نسل الحسين) واسم امه يواطئ اسم امي (امنه وهي من نسل الحسن) شبيهي في الخلقة والخلق وهو لا يخطئ سنتي ابدا يملا الارض عدلا ونورا بعد ان ملئت ظلما وجورا) وهو الامام محمد ابن عبدالله ابن امنه الملقب بماضي ابو العزائم لقبها بها حضرته (ص) عندما اعطاه سيفهةوقال له اقتل الشيطان فضربه ضربة واحدة علي عنقه ففصل راسهعن جسده فكبروا جميعا وكان معهم الامام علي فقال له حضرته (ص) لقد امرت الائمة قبلك بقتل الشيطان فلم يستطيعوا فانت محمد الماضي ابو العزائم ومن ذريته تخرج الولاية الكبري الاحمدية (والتي حقيقتها انها قبضة انوار الذات الالهيه المتعاليه وهم ام النبوات وام الرسالات وام الولايات لانها صورة الذات المفردة والوحيدة) اول مظهر لها ابنه الاكبر السيد احمد ماضي ابو العزائم طلبها من حضرته (ص) فقال
(يا حبيبي يا رسول الله ابني الاكبر السيد احمد مدير شرابي علمنه علومك الاحمديه)
(البسنه ملابسا جملنه اظهرنه في الافق شمسا مضيه)
والتي مظهرها الختمي (وختامه مسك) حفيده الامام الاعظم السيد احمد علاء الدين ابو العزائم والذي قال فيه جده :
(مولاي اسعد بوصلك حتي اري نور احمد)
(صرت عبدا مجملا بجمال من حلاه وراثة أحمدية)
(وي لديها يعلو علي كل دينةدين رلي فاتلو لنا اخباره)
(ليس لي حجة ولا لي اعتمادغير نسبي لذاتك الاحمدية)
(يظهر الله دينه بامام حقق الله بالقران انتصاره)
(حوله الحزب حزب رب قوي ايةالذكر وضحت لي الاشارة)
(سوف باتي وعد من الله حقةفاقرانها بنصها والعباره)
(وي لديها يعلو علي كل دين دين ربي فاتلو لنا اخباره)
والولاية المحموديه ظهرت في حفيده الامام العظيم السيد محمود عز الدين ابو العزائم الذي قال فيه جده :
(ابشروا بالرضا والفوز يعطي لمراد موفق لاريبا)
(وي عجيب تشرق الشمس فيه يحي كل الافراد يمحو النصبا)
(با ال قوم القران بشري وعز من راه حقا يراه صوابا)
(وهونور يضئ كل قلوب ويراه اهل القلوب شرابا)
(من طهور سقاه ربي قديما لاولي الاختصاص صح اقترابا)
ثم ورث مقامه شقيقة الامام القائم السيد علاء الدين ابو العزائم، وبعد عمر طويل - أمد الله لنا في حياته واطال عمره - يرث مقام القائم حفيده السيد عز الدين احمد علاء الدين ابو العزائم

(نفسي هي الكنز فيها سر معناه بغير كيف وفيها نور مجلاه)
(جهلي بها الحجب عن علمي بمبدعها وعلمها كشف حجبي فهم معناه)
(نفسي مثال ترائي لي به وضحت اياته وبه اعطيت جدواه)
(نفسي له صورة تنبي مشاهدهااذا تحقق ان المبدع الله)
(جهلي بها اللبس والتشكيك اجمعه وعلمها الكشف عن غيب واخفاه)
(جهلي بها التيه بل والبعد عن نسب بها يلوح جمال الوجه اجلاه)
(لو انها اشرقت نفسا لعالمها فكت طلاسمه ورقي لعلياه)
(يا نفس ما انت نور انت ام عرض ام كوكب مشرق بضياء مبناه)
(وهل بك الجسم قد قامت معالمه او قمت فيه فهذا السر اهواه)
(حيرتي افكار اهل العقل لم يصلوا الي يقين وفيكي ضل اهداه)
(العقل يعقل محسوسا ونسبته لا يدركن رتبتي والمنعم الله)
(سري خفي عن الالباب يحجبها عنه مظاهره فيه واشباه)
(من امر ربي ومن يطلبه يعرفني فيعرف الله رب العرش مولاه)
(ونفخة منه تجلي للمراد له فتشهد الوجه بالتنزيه عيناه)
(من كان يعرفني بالفضل بعرفه انا المثال له افق لمراه)
الامام خاتم الوراث المحمديين التي بدات بسيدنا الامام علي (الذي هو اخو ونفس رسول الله ص) (انت ياعلي مني بمنزله هارون من موسي ولكن لا نبي بعدي) (فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنه الله علي الكاذبين) فعن الابناء (سيدنا الحسن وسيدنا الحسين) وعن النساء (السيده فاطمه) وعن انفسنا (سيدنا الإمام علي مع وجود سيدنا رسول الله) في المباهلة
واوسطها سيدنا الامام الحسين جد الائمة (ثلاثة لا يردوا عن الحسين الاستشفاء بتربته والدعاء تحت قبته والائمة من ذريته) وختمت بالامام ابو العزائم الذي ورد فيه حديث حضرة النبي (ص) (لو لم يبق من عمر الدنيا الا يوما واحدا لطول الله ذلك اليوم حتي يبعث رجلا من اهل بيتي اسمه يواطيء اسمي محمد واسم ابيه يواطيء اسم ابي عبدالله من نسل الحسين واسم امه امنه من نسل الحسن شبيهي في الخلقة والخلق وهو لا يخطيء سنتي ابدا يملا الارض عدلا ونورا بعد ان ملئت ظلما وجورا) فهو محمد ابن عبد الله ابن امنه الملقب بابي العزائم لقبه بها حضرة النبي ومعه الامام علي اتاه في المنام وهو في سن السابعة من عمره واعطاه سيفا وقال له اقتل هذا الشيطان فضربه علي عنقه ف ضربة واحدة ففصل راسه عن جسده فكبروا جميعا وقال له يا بني انت محمد الماضي ابو العزائم

جعل الله هذا العيد عيدا سعيدا مباركا ميمونا علي الامة الاسلامية جميعا
ورفع الله عن المسلمين الهرج والمرج والغلاء والبلاء والقتل والظلم والتشاحن والبغضاء من النفوس وملاها بالمحبة والمودة وجملهم بالاخلاق الحميدة والمعاملات الحسنه الرشيده بينهم جميعا ووحد كلمتهم وقلوبهم الي ما يحب ويرضي من القول والفعل وافاض علي بلاد الاسلام الامن والامان والطمانينة والسلام ووحد التمة الاسلاميه جميعا تحت راية سماحة الامام القائم مقام حضرة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وارثا لحضرته في هذا العصر والزمان السيد محمد علاء الدين ابو العزائم ونائبه العام الامام الاعظم السيد احمد علاء الدين ابو العزائم ختم الولاية الكبري الاحمديه الذي هو قبضة انوار الذات الالهيه المتعاليه التي واثقت لها الذات الالهيه جميع النبيين في الأذل لحظة ان كانت الذات الالهيه ولاشئ معها غير قبضة انوارها فهو منها وهي منه ولذا امرت الذات جميع النبيين باتباعه والسير علي منهجه والاتمار بامره والإنتهاء بنهيه وهو في الازل قبل خلق اي مخلوق وقبل ان يظهر في الاعيان الكونيه فقال تعالي (الذين يتبعون الرسول النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والانجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انرل معه اولئك هم المفلحون) فهو اول العابدين في مقام العبديه (قل ان كان للرحمن ولد فانا اول العابدين) كما ان سيدنا محمد هو اول المسلمين في مقام العباده (قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وانا اول المسلمين)
ثم يعود حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم من الرساله المحمديه الي الولاية الكبري الاحمديه (ان الذي فرض عليك القران لرادك الي معاد) فبينها حضرته فقال (العودحق والعود احمد) (اي انني ساعود حقيقة في اخر الزمان من الرساله المحمديه الي الولاية الكبري الأحمديه لاظهر الإسلام علي الدين كله لانه ليس هناك ظهور للاسلام علي الارض كلها الا مع الولايه الكبري التحمديه التي كنت فيها نور الذات الالهيه المتعاليه لاجعل الناس امة واحده (لو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة) لانه لا يستطيع ان يجعل الناس امة واحدة مسلمة الا الله رب العالمين الذي قال فيه الحق (ويحذركم الله نفسه) فالله له نفس الهيه (واذ قال الله يا عيسي أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون ان اقول ما ليس لي بحق ان كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا اعلم ما في نفسك انك انت علام الغيوب) فأكد سيدنا السيح ان الله له نفس الهيه.
كما أن الله هو شئ ولكنه اكبر الاشياء شهادة لانه شهد الذات الالهيه المتعاليه قال تعالي (قل اي شئ اكبر شهادة قل الله) اكد الله علي هذا في قوله (ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله) فقال انما ناكيدا وحصرا وقصرا وأكد علي ان رسول الله سيدنا محمد هو الله بقول) ه (يدالله فوق ايديهم) اي يد الله فوق ايديهم هم ولم يقل يد الله فوق ايديكم، ولو قال ذلك لمان المعني ان يد النبي مثل اي يد فتكون تحت يد الله عند البيعه ولكن قال يد الله فوق ايديهم هم، اما يدك فهي تمثل يد الله، تاتي فوق ايدي الجميع، اذا كان ذلك مع سيدنا محمد (بانه هو الله الاسم العلم الدال علي ذات الله المتعاليه) الذي هو صورة من سيدنا احمد الذي هو نور الذات الالهيه المتعاليه اذن فهو الذان الإلهيه المتعاليه والتي هي اصل الوجود ولأجلها خلقت العوالم ليكون الوجود كله مظاهر لهذه الولاية الكبري الاحمديه.
فهي الاصل التي انبثفت منها النبوات والرسالات والولايات، الولاية المحمديه، والولاية المحموديه وهي التي ستظهر يوم القيامه في مقام الشفاعه الكبري لجميع الخلق قال فيها الحق (عسي ان يبعثك ربك مقاما محمودا) وذلك في مقام العبوديه

قال تعالي (ولوانهم اذظلموا انفسهم جاؤك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما)
الله لا يقبل استغفار العبد المذنب الا اذت جاء لرسول الله ثم يستغفر الله عندالرسول ولكن لا يغفر له الله الا بعد ان يستغفر للمذنب الرسول لم يقل ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جاؤك فاستغفروا الله واستغفرت لهم ولو قال ذلك لاقتصر قبول الاستغفار ان ياتي كل مذنب الي الي حضرة سيدنا الرسول في المدينه ولكنه قال واستغفر لهم الرسول لان النبوه فقط هي التي ختمت، وأما الرساله فممتده في الائمة الورثة لحضرته ص بحيث كل عصر يكون فيه رسول الله ص، قال حضرته ص (من اراد ان يراني فلينظر الي الائمة ورثتي عترتي من اهل بيتي علي راسةكل عصر امام فمن راهم فقد راني ومن ىاني حرم الله جسده علي النار) وقال تعالي (واعلموا ان فيكم رسول الله) وقال فيكم انتم يامن تخاطبون بالقران في كل عصر رسول لله وأكد علي ذلك بقوله تعالي (كما ارسلنا فيكم رسولا منكم) الرسول في عصرهم وشخصا منهم (يتلو عليكم اياتنا ويذكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون) وأكد علي ذلك (الافعال التي اتت في الايه بصيغة الفعل المضارع الذي يفيد الحاضر والمستقبل يتلو عليكم. ويزكيكم. ويعلمكم الكتاب والحكمة. ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون (اي علم المستقبل المسمي عند الائمة بعلم الجفر) اي رسول الله موجود في كل عصر يتلو الايات ويزكي النفوس ويعلم الكتاب والحكمة ويعلم علم المستقبل. والامام القائم حضرة صاحب السماحه السيد محمد علاء الدين ابو العزائم هو الامام الوارث للرساله المحمديه في هذا العصر


.ب.
.ت.

دكتور احمد بحيري
"تعظيم وتوقير حضرة سيدنا النبي صلي الله عليه وآله وسلم فرض علي كل مؤمن"
 ***************************************************************
اللهم صل على سيدنا محمد وعلي اله وسلم ولا احد يذكر اسمه الشريف مجردا، بل علي الاقل تقول سيدنا محمد للآتي:
1- الله عظمه فقال (وانك لعلي خلق عظيم) فهو علي خلق الله العظيم، والامام ابو العزائم يقول :
 (تخلق باخلاق الاله وحافظن علي منهج المختار في العقد تنسق)
2- الله امرنا بالايمان به وتوقيره اي تبجيله وتعظيمه (لتؤمنوا بالله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة واصيلا) وتسبحوه اي تنزهوه عن كل ما خطر ببالكم من صفات جماله وكماله ومعاملاته واخلاقه لان عقولكم كليله لا تستطيع ان تدرك حقيقته فلا يدركها الا الله (ما عرفني غير ربي) ولذا كان توقيره فرض من الله علي كل مؤمن ومن لم يقم به يعذب في الدنيا والاخره وجمهور العلماء من لم يوقره ص يستتاب ثلاثا حكمه حكم المرتد عن الدين وان اصر يقتل
3- من لم يوقرة وهو جاهل بذلك يحبط عمله (يا ايها الذين امنوا لا ترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض ان تحبط اعمالكم وانتم لا تشعرون) ورفع الصوت ظاهرا وهو موجود في كل زمان لا يخلو منه زمان موجود في شخص الائمة الورثة له من اهل بيته علي راس كل قرن امام وذلك في مقالتي (الرساله باب الرحمة للعالمين) مثل (واعلموا ان فيكم رسول الله) فيكم. يا من تخاطبون بالقران في كل زمان (كما ارسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم اياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والخكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون) فيكم في زمانكم ومنكم اي شخصا منكم (يتلو ويزكي ويعلم) الافعال في الايه بصيغة المضارع الذي يفيد الحاضر والمستقبل يتلو الايات ويزكي النفوس ويتنبا بالمستقبل وما سيحدث فيه في الحديث (صلوا كما رايتموني اصلي) رايتموني بالعين.
ولذا لابد ان يكون حاضر. والحديث الثاني (من اراد ان يراني فلينظر الي الائمة ورثتي من اهل بيتي علي راس كل قرن امام فمن راهم فقد راني ومن راني حرم الله جسده علي النار) ومعني اخر لاترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي وكل من ادخل في الدين مالم يكون في القران والسنه من اقوال وافعال واحوال له, ص, فقد رفع صوته واحدث في دين الله ما ليس فيه كما يفعل الخوارج المتنطعين من الخونجيه والتلفيه وامثالهم فهو ردحكم المرتد عن الدين ولا تجهروا له بالقول ان تقول اسمه مجردا والله لما يناديه الا بالتعظيم والتوقير والاحترام يا ايها النبي يا ايها الرسول وغيرها كثير تسييده وتعظيمه والصلاة علية في كل وقت وفي كل عمل في الاذان في الصلاه

الله لا يبتلي عبدا من عبيده الا من اختصه بحبه فقال تعالي (ان الله اذا احب عبدا ابتلاه فان صبر اجتباه فان رضي اصطفاه فان فرح اخفاه وظهر) فالافضل ان تترقي عند الابتلاء من الصبر الجميل علي قضاء الله الي الرضا عن قضائه ومن الرضا الي الفرح بقضائه لان الخير كل الخيى في قضائه خيرةالدين وخيرالدنيا وخير الاخرة ثم تترقي من الرضا بقضتئه تلي الفرح بقضائه ويقول سبحانه وتعالي ايضا (من طلبني وجدني ومن وجدني احبني ومن احبني احببته ومن احببته عشقني ومن عشقني قتلته ومن قتلته كنت ديته ومن كنت ديته فلا فرق بيني وبينه) اللهم جملنا باكمل واتم صفات العبيد المخصوصين لئاتك واقمنا في اكمل واتم محابك ومراضيك وصل اللهم وسلم وبارك علي سيدنا ومولانا محمد وآله وسلم

* تعظيم ما عظمه الله لا يشغلنا ان الله عظيم بذاته والاشياء حقيقتها عدم "
نحن نعظم بعض الشهور كرجب (الاسراء والمعراج) وشعبان (ليله النصف) وترفع فيه الاعمال الي الله ورمضان فيه (ليله القدر) نحن نعظم ما عظمة الله ورسوله واهل بيتة (ص) ونفضل ما فضلوة فلا يكون الشيءالذي فضله الله وعظمه الله يشغلنا عن تعظيم الله فالله فضل بعض الازمنه علي بعض وبعض الاماكن علي بعض وبعض الاشخاص علي بعض فلا تشغلنا هذه الاشياء الذي عظمها عن تعظيم الله فهو الله الظاهر في كل المظاهر سواء كانت ازمان او اماكن او اشخاص الله و العظيم بذاتة والعظمة صفة من صفاتة والعظيم اسم من اسماءه واسماءه وصفاته صادرة عن ذاتة (الكبرياء ردائي والعظمة ازاري فمن نازعني فيهما قسمتة ولا ابالي) والله العظيم يعظم بعض الاشياء سواء كانت زمان او مكان او اشخاص او شعائر (ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوي القلوب) (لا ينال الله لحومها ولا دماءها ولكن يناله التقوي منكم) ففضل الله وعظم بعض الاعوام (عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون) وفضل بعض الشهور فضل شهر ربيع الاول لان حضرة سيدنا النبي سيدنا محمد ولد فية وامرنا ان نفرح به (ص) فقال تعالي (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون) (ومانقموا الا ان اغناهم الله ورسوله من فضله) ورسوله رحمه الله للعالمين (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) قال فبذلك (مفرد) الفرد الذي جمع فضل الله ورحمته وهو حضرة النبي (ص) فليفرحوا امر من الله بالفرح به في مولده وفي كل اقواله وافعاله والزمان والمكان الذي يتشرف به هو خير مما يجمعون من علوم واقوال من اعمال صالحات واموال قال واحوال قال الامام ابو العزائم (ليس الوصول الي العليا باعمال ولا الرقي باقوال واحوال ولابعلم به تغوي ولا امل ولا جهاد بابدان واموال لكنة منه من فضل واهبه به تعد جميلا بين ابدال خلق عظيم وايقان ومعرفة بالله ذي الفضل والاحسان والوالي اذاعرفت مقام الله خفت وفي هذا المقام تنال القرب بوصال هذا الوصال وهذا القرب اجمعه سعادة ابدا بغير زوال) فضل الله شهره وسمي رجب الاصم لانه لا تسمع فيه قعقه السلاح قبل الاسلام وفيه ليلة الاسراء والمعراج وعظم شعبان شهر رسوله (ص) فيه ترفع الاعمال وتقدر الارزاق والاجال وفية تحويل القبلة وفيه ليلة النصف استجابة الدعاء ونزل فيها (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب) حتي ان كان شقيا ودعا ان يبدله سعيدا لبدله من شقي لسعيد فلا يشغلنا ماعظمه عن الله العظيم وكل ما اوجد الله من اشياء ومخلوقات في الكون الا لتكون مظاهر للعظيم سبحانه واكمل واتم مظهر لله تبارك وتعالي هو حضرة سيدنا النبي صلي الله عليه وآله وسلم ولذا خاطبه بقوله، (وانك لعلي خلق عظيم) اي علي خلق الله العظيم وقال له (وما رميت اذ رميت ولكن الله رمي) وقال ايضا (ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله يد الله فوق ايديهم) وقال له ايضا (من يطع الرسةل فقد اطاع الله) وقال عنه ايضا (ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جائوك فاستغفروا الله واستغفر له الىسول لوجدوا الله توابا رحيما فلا وربك لا يؤمنون حتي يحكموك فيما شجر بينهم ثم لم يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)

تفسير أسرار القرآن (أنظر حرف الميم/ مقالات حول مولانا السيد محمد علاء أبو العزائم)

تعقيب علي مقال الدكتور محمد عماره
يبين فيه ان الشيعه الصفيون والشيعه الشاهيون
كانوا خونة وضد الاسلام علي مر التاريخ
معلوم ان الشيعه الصفويون والشاهيون خونة ضد الاسلام وكان اخرهم شاه ايران الذي قضت عليه الثوره الشعبيه التي قام بها الخوميني ومن بعد ذلك فالشيعه الان ضد امريكا وضد اوربا وضد اسرائيل ومع الاسلام ولاتنسي ان عدد الشيعه الان مايقرب من ستمائة مليون مسلم ولديهم قوة عسكرية وقوة اقتصاديه وقوة علمية وقوة تكنولوجيةفي كل المجالات ونحن الان في امس الحاجه الي وحدة المسلمين اهل سنه واهل شيعه وقدصرح اوباما منذ اكثر من سبعة سنوات ان الصراع العربي الاسرائيلي قد انتهي وحل محله الصراع بين المسلمين انفسهم بين الشيعه وبين السنه واعلم ان وحدة الامه الاسلاميه قبل عبادة الله قال تعالي (وان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون) وان سيدنا هارون ترك بني اسرائيل علي عبادة العجل خشية ان يفرقهم ولما اخذ براسه وبلحيته وهو يعنفه علي تركهم قال قولته المشهورة والتي سجلها القران كتاب الله المهيمن علي جميع الكتب السالقة والتي نزلت علي الانبياءالسابقين فاخبر عنه الله فقال (ومهيمنا عليه) وقال كلام سيدنا هارون لسيدنا موسي عليهما السلام (يا ابن اؤم لا تتخذ بلحيتي ولا براسي اني خشيت ان تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي) وقد تبرا الله ورسوله ص من كل من يسعي لتفرقة الامة الي شيع واحزاب فكلنا تحت راية لا اله الا الله سيدنا ومولانا محمد رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم وقال تعالي ايضا (ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شئ)..


تعليق على رسالة للأخ أسعد شرابي حول الوهابية
هذه الرسالة تؤكد حتمية اتباع الائمة الورثة لحضرةسيدنا النبي صلي الله عليه وآله وسلم القائم في كل عصر ولا يخلو منهم زمان لان اتباعهم اتباع لحضرته ص حيث اكد علي ذلك بقوله في الحديث (من اراد ان ان يراني فلينظر الي الائمة ورثتي من اهل بيتي علي ىاس كل قرن امام فمن راهم فقد راني ومن راني حرم الله جسده علي النار) وقوله ص ايضا (من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة الجاهلية قالوا ومن عرفه يارسول الله قال (من عرفه في عنقه بيعة له ومن مات من غير بيعه مات ميتة جاهلية) والمرء لايموت موتة الجاهلية الا اذا ترك اصلا من اصول هذا الدين اذا فبيعة الامام الوارث لرسول الله في عصره واتباعه هي اصل الدين لان الائمة الورثة لحضرته ص هم امتداد للرساله المحمدية لان النبوة هي التي ختمت (ماكان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين) وليس هناك اية واحدة تقول ان الرسالة ختمت اما الرسالة ممتدة وأكد علي ذلك رب العالمين (واعلموا ان فيكم رسول الله) اي فيكم انتم يا من تخاطبون بهذا القران وأكد سبحانه في موضع اخر (كما ارسلنا فيكم رسولا منكم) اي ان الرسول فيكم وشخص منكم يعيش معكم وفي زمانكم (يتلوعليكم اياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم مالم تكونوا تعلمون) والدليل علي ذلك ان الافعال التي جاءت في الايات بصيغة الفعل المصارع الذي يفيد الحاضر والمستقبل (يتلو( (ويزكيكم) (ويعلمكم الكتاب والحكمة) (ويعلمكم مالم تكونوا تعلمون) اي أن رسول الله في كل عصر وزمان معنا وفينا (يتلو عليناالايات) (ويزكي النفوس) (ويعلمنا الكتاب والحكمة) (ويعلمنا مالم نكن نعلم) (علم كشف المستقبل فحضرته ص أخبر عن كل شئ حدث ام لم يجدث من أول خلق الخلق حتي القيامة الاخيرة وقال (والحاضر يبلغ الغائب).
وهذا ما يطلق عليه الائمة الورثة لحضرته ص علم الجفر، (وسمي جفرا نسبة الي جلد الماعز المجفف الذي كنب عليه هذا العلم حتي لا يندثر) ولذا اكد علي ذلك حصرته ص (الائمة من اهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق) وأكد ربنا علي ذلك بقوله (فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون)
من معاني كلمة الذكر ذكر الله (ياايها الذين امنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا)
ومعني كلمة الذكر القران ذكر (وانه لذكرلك ولقومك)
ومعني كلمة الذكر ان رسول الله الذكر قال سبحانه (فاتقوا الله يا اولي الالباب الذين امنوا قد انزل الله اليكم ذكرارسولا يتلو عليكم ايات للله مبينات) وتكلم عن حبيبه ومصطفاه (وماعلمناه الشعر وما ينبغي له ان هو الا ذكر وقران مبين لينذر من كان حيا وبحق القول عن الكافرين) فالرسول هو الذكر ويصبح معني الاية (فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون) فاهل الذكر هم الائمة الورثة من اهل بيته امتدادا للرساله المحمدية التي هي رحمة الله للعالمين (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين).
هذا قليل من كثير اسال الله العلي الكبير ان يجمع المسلمين علي الامام الوارث لحضرته ص هو الامام القائم السيدمحمد علاء الدين ابو العزائم الذي قال فيه جده الامام المجدد السيد محمد ماضي ابو العزائم
(ان الرجال كنوز ليس يدريهاالا مرادتحلي من معانيها)
(في الارض اجسادهم والعرش مقعدهم قلوبهم طهرت والله هاديها)
(وهموا الشموس لشرع المصطفي وهمو سفينة الوصل باسم الله مجريها)
ونائبه االامام الاعظم السيد احمد علاء الدين ابو العزائم الذي قال فيه جده الامام
(مولاي اسعدبوصلك حتي اري نوراحمد)
(سوف ياتي بالفضل احمديدعودعوةالحق بالكتاب المبين)
(يظهرالله دينه بامام حقق الله بالقران انتصاره)
(حوله الحزب احزب رب قوي ايةالذكروضحت لي الاشاره)
(سوف ياتي وعد من الله حق فاقرانهابنصهاوالعباره)
(وي لديها يعلوعلي كل دين دين ربي فاتلولنااخباره)

أحمد إيليا دابو للتواصل عبر الجوال : 00201000617901 للتواصل عبر موقع فيسبوك : https://www.facebook.com/alimamAmahdi

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحق أقوال أئمة الطريقة العزمية حول استمرار الرسالة المحمدية 1- معلوم أن أول الإرادة آخر العمل، وأول مراد لله تعالى هو حبيبه ومصطفاه ...