الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

أبوي حضرة سيدنا النبي صلي الله عليه وآله وسلم وعمه أبو طالب وجده عبد المطلب في أعلى رتب النبيين وذلك في الكتاب المبين


لقد زكاهم في قرانه (وتقلبك في الساجدين) قال ابن عباس (الساجدون هم ابويه واجداده من قبله والائمة ورثته من اهل بيته من بعده الذين تتقلب فيهم أنواره) ولذا جده الياس كان يري نور النبي في وجهه وكان يسمع تلبية النبي في صلبه فنحر ابوه الذبائح واطعم المساكين وقال الطعام نذار اي قليل فيما منحنا الله من الفضل العظيم وكان جده كعب يجمع العرب يوم الجمعة من كل اسبوع ليذكرهم ببعثة رسول الله وكان يقول (يا ليتني شاهدت فحواء دعوته حين العشيرة تبغي الحق خزلانا) وسمي جده قريشا لانه كان قرش المحتاجين يطعمهم ويسقيهم ويكسوهم لما يسمع تلبية النبي في صلبه بصوت واضح وبلسان عربي مبين وكان والده عبد الله يُرَي نور النبي في وجهه حتي كان ابوه عب المطلب (يعيذه بالواحد من شر كل حاسد) وكان نور النبي يُرَي في وجه ابنته السيده فاطمة (وكان يلقبها بام ابيها) وسوف نبين في موضعه كيف ان ابوها سيدنا "محمد بن عبد الله بن آمنة" سوف يخرج من صلبها.. والناس يعتقدون انه الإمام المهدي وفي الحقيقة انه جد ختم الولاية الكبرى الأحمدية (والمهدي رجل من تلاميذه) الذي سيكون اسمه أحمد. والادله علي ذلك من القرآن ومن الاحاديث النبوية وزكاهم الله (انما المشركون نجس) فكيف يخرج نور الله من اصلاب وارحام مشركة وليست.مؤمنة (اي نجسه) لابد ان يكون ابويه واجداده جميعا في اعلي مقامات الايمان واليقين حتي يستطيعوا ان يحملوا أنوار الله في اصلابهم وارحامهم، وخاصة والديه، ابوه الذي حمل نوره في صلبه ووالدته التي حملته تسعة اشهر في رحمها ولذا افتخر بوالديه في مواضع كثيره واجداده منها (لقد اصطفي الله من ولد اسماعيل كنانه واصطفي من كنانة قريشا واصطفي من قريشا بني هاشم واصطفاني من بني هاشم فانا خيار من خيار من خيار من خيار) وفي موضع اخر قال (تنقلت من الاصلاب الطاهره. الي الارحام. الذكيه وولدت من نكاح وما اجتمع احد من ابائي او امهاتي علي سفاح ابدا) ثم مدح وافتخر بكل من ابيه عبد الله وجده اسماعيل (نبي الله) فقال (انا ابن الذبيحين) الذبيح الاول نبي الله جده اسماعيل وفداه الله بكبش عظيم انزله من السماء يقال من الجنه والذبيح الثاني ابوه عبد الله الذي فداه الله ب100 ناقه وهذه اكبرر فدية في التاريخ.. وكانوا. يضعون سيدنا عبد الله في مكان ومقابله النوق، وبداوا بناقة وضربوا السهم او الاقداح كما كانت عادة العرب وكان عبد المطلب ابوه قد نذر لله ان رزقه الله بعشر من الولد - وكان عبد الله ابنه العاشر وكان نور النبي في وجهه - فافتداه ابوه بأي فدية مهما كانت قيمتها لانه في صلب ابنه عبد الله خاتم النبيين الذي هو حقيقته وأصله قبضة أنوار الذات الالهية المتعالية.
******************************
سيدنا عبد الله بن عبد المطلب (أبو النبي ص)
يقول سيدنا رسول الله ص: (أنا ابن الذبيحين) يفتخر بهذا الذبيح (سيدنا عبد الله بن عبد المطلب) وهذا الذبيح (سيدنا اسماعيل). وسيدنا عبد الله كانت فيه أنوار حضرة النبي ص، فدعته المرأة القرشية الحسيبة النسيبة أن يقع عليها دون زواج، تريد أن يأتيها نور كما اتفق بزواج أو دون زواج على السواء، فقال لها (أما الحرام فالممات دونه) ! أي أن أتفه شئ مما يحتمل شبهة حرام فإني أموت ولا أفعله.. وكان لا يقصد الزنا بدليل قوله: (فكيف بالأمر الذي تبغينه) وهو الزنا ؟!! تعالوا لننظر ونقارن بسيدنا يوسف حينما وقع في نفس الموقف حينما راودته المرأة عن نفسها، (قال رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه).. فهل السجن أشد أو الموت ؟ الموت الذي جعله سيدنا عبد الله في مقابل الزنا، هذا مع أن نبي الله يوسف نبي معصوم ! إذن سيدنا عبد الله أكثر عصمة.
******************************
وهذا يطابق فحوى العنوان أن أبوي النبي وعمه سيدنا أبو طالب وجده سيدنا عبد المطلب وجميع أجداد النبي فوق رتب النبيين وفي أعلى مقامات اليقين وذلك في الكتاب المبين).
******************************
 (أما الحرام فالممات دونه) هذه المقولة من الذي قالها ؟ قالها قالها رسول الله ص حينما راوده أهل مكة على الرسالة وبعثوا مع سيدنا أبي طالب فقال له يا عماه والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته أو أهلك دونه) إذن سيدنا عبد الله يموت أو يهلك دون أدنى حرام، وحضرة رسول الله ص يهلك دون الرسالة وتبليغها.. إذن سيدنا عبد الله على قدم من ؟ على قدم سيدنا رسول الله ص، فهذا يموت دون أدنى حرام وهذا يموت دون تبليغ الرسالة.
******************************
 (فكيف بالأمر الذي تبغينه، يحمي الكريم عرضه ودينه) هذا حديث عن سيدنا رسول الله ص قاله بعد انتقال سيدنا عبد الله بخمس وخمسين سنة، ومعنى الحديث أن الإنسان الشهواني لا بتخلص من شهوته إلا بكرمه وسخائه. فالكريم هو الذي يحمي العِرض ويمنعك من الزنا.. فما الذي عرف سيدنا عبد الله ما قاله سيدنا رسول الله ص من بعده بخمس وخمسين سنة إلا إذا كان ملهماً. سيدنا يوسف عليه السلام هو نبي الله المعصوم يقول (وإن لم تصرف عني كيدهن أصبً إليهن وأكن من الجاهلين) فهل قالها سيدنا عبد الله ؟!! كلا، بل قال (فالممات دونه) وليس هناك أغلى من الحياة يضحي به الإنسان كي لا يقع في الحرام. *******************************
فهل هناك أحد من المشايخ الذين يتهمون والدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأنهما ماتا على غير الإيمان، أن يقولوا هذه الكلمة التي قالها أبو النبي صلى الله عليه وآله وسلم (فالممات دونه) ؟ أم أنهم كاذبون ؟ كذابون ! فيامن تتهم أبو النبي صلى الله عليه وآله وسلم اعلم أن سيدنا عبد الله هو مصدر النور الذي أتانا (رسول الله ص) جاء عن طريقه ولم يرتض الله أحداً من البشرية أن يكون كذلك إلا هو، وهذا النور هو نور رب العالمين (قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين) قال ابن عباس : (النور هو رسول الله ص، والكتاب القرآن) وقال الله في الحديث القدسي (قبضت قبضة من نوري فقلت لها كوني محمداً فكانت)، ولم يأتمن الله عزوجل أحداً من البشرية إلا سيدنا عبد الله فوضع فيه هذا النور ليصل إلينا عن طريق سيدنا رسول الله ص
******************************
السيدة آمنة (أم حضرة النبي ص)
لما حملت به ص قالت : (رأيت سحابة بيضاء من النور، سدت الآفاق، ورأيت قطفة من الطير أقبلت، مناقيرها من الزمرد وأجنحتها من الياقوت، ورأيت خفقان الأجنحة (الملائكة)، ووقع الأقدام، فتعجبت، ثم رأيت نساء طوالاً كأنهن بنات مناف يحدقن بي، فقلت ما الذي أعلمهن بي وأنا وحيدة في المنزل وعبد المطلب في القوافل ! فقلن لها لا تجزعي، وقالت إحداهن فأنا مريم بنت عمران، وقالت الأخرى وأنا آسية، ومعنا الحور العين، من الملائكة الكرام جئنا للتحية والخدمة والإكرام، ثم خرج من بطني نوراً فأضاء لي مشارق الأرض ومغاربها (هي مقيمة في مكة ونور سيدنا رسول الله ص أنار لها مشارق الأرض – روسيا واليابان – ومغاربها – في كندا وأمريكا.. فهل من يتهمها بعدم الإيمان، لو وضعنا عصا خلف الجدار وقلنا لك ما الذي خلفه، هل ستعلم ما هو ؟!! فالزم الأدب إذن مع قرابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذين أعطاهم الله فضلاً لا تحلم به ! *******************************
قالت: ثم رأيت ثلاثة أعلام مضروبات، علم على المشرق (روسيا واليابان) وعلم على المغرب (أمريكا وكندا) وعلم على سطح الكعبة، ثم جاءني جبريل (كيف عرفت جبريل ؟ وسيدنا ابراهيم لم يعرف الملائكة حين زارته وذبح لهم عجلاً حنيذاً وأنكرهم وخاف منهم حين لم يأكلوا، كما أن سيدنا لوط ضاق بالملائكة ذرعاً وقال لهم أنتم تتدخلون فيما لا يعنيكم لأنه كان لا يعرفهم... ولكن السيدة آمنة عرفت جبريل، فمن تكون هي إذن ؟!! لذلك عندما نقول أنها فوق رتب النبيين فهو كلامٌ حق وليس بكذب، لأن سيدنا ابراهيم طلب مقام عين اليقين (قال رب أرني كيف تحيي الموتى) وكان في مقام علم اليقين ولم يكن في مقام عين اليقين.. قال (أرني... قال أولم تؤمن قال بلى) مؤمن ولكني أريد أن أرى بعين اليقين، وأما السيدة آمنة فعندها عين اليقين وحق اليقين أيضاً ومتأكدة وتتكلم مع جبريل ! لأن مقامها عال جداَ !)
********************************
قالت : نزل رسول الله ص من بطني وهو ساجد (تعلم أنه رسول الله ص وتعلم السجود) يرفع سبابته إلى السماء يشير إلى الواحد (فهي موحِّدة، فأين كلام من يرمونها بعدم الإيمان) ! تقول: وسمعت صوتاً يناديني: أعيذيه بالواحد من شر كل حاسد (تعرف الواحد الأحد) وسميه محمداً (فمن الذي كلمها ؟ ربنا.. لأن مقامها عالي وليس ما يقولونه عنها. تقول: ثم لما وضعته ص لفوه في حريرة خضراء يفوح منها المسك الأذفر (من أحضر الحريرة ؟ ليس معها أحد، ولكن أحضرةا الملائكة ولفوا فيها رسول الله ص) وقبض عليها قبضا شديداً، فقال جبريل: بخٍ بخٍ لقد قبض محمد على الدنيا بأكملها فلم يبق أحد إلا دخل في طاعته ص. كل هذا تقصه وتحكيه مما رأته وعرفته. قالت: ثم حمله جبريل وأعطاه للملائكة وقال طوفوا به السبع الطباق واعرضوه على كل روحاني من الجن والإنس واغمسوه في البحار ليعرف فيها اسمه الماحي فلا يبق شئ من الكفر في زمانه إلا وقد محي (تتكلم عن الحقائق التي سوف تأتي ولما تأت بعد... تعرفها جيدا) تقول: ثم سمعت جبريل يقول : أعطوه خلق آدم (وهل نعلم خلق آدم أنه ستون ذراعاً إلا بعدما أخبرنا رسول الله ؟) ومعرفة شيث (وهو ابن سيدنا آدم وكان من العارفين بالله) وشجاعة نوح (ما الذي عرفها أن كان نوح شجاعاً ؟) وخلة ابراهيم (ما الذي عرفها أن سيدنا ابراهيم هو خليل الرحمن) ؟ ورضا اسحاق، وشدة موسى، وحب دانيال، وصبر أيوب، وفصاحة صالح، وزهد عيسى ثم اغمسوه في أخلاق النبيين (ما الذي عرفها هذا كله ؟ لا أحد يعرف شيئاً بعد في هذا الوقت!) *******************************
الأتان (الحمار) التي كانت لحليمة السعدية مرضعة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانت عرجاء هزيلة ظاهرة العظام، تعرج وتلهث.. ولكن بعدما وضعوا عليها رسول الله ص فترة وجيزة، كُسيت الأتان لحماً وذهب العرج، وبعدما كانت خافضة رأسها للأرض من الضعف، رفعت رأسها للسماء وأمست قوية نشيطة سريعة.. فالنساء المرضعات اللائي كن مع حليمة تعجبن من هذا وسئلن عنها: ما الأمر يا بنة أبي ذؤيب ؟ (أي حليمة).. هل تعلمون من الذي رد عليهن ؟ ليست حليمة.. ولكنها الأتان هي التي ردت فقالت : ويحكن يا نساء بني سعد! أتدرون من على ظهري ؟! على ظهري سيد الأنبياء والمرسلين، وحبيب رب العالمين، ثم سجدت نحو الكعبة ثلاث سجدات وانطلقت به صلى الله عليه وآله وسلم. فالحمارة التي امتطاها رسول الله ص دقيقتين انصلح حالها بالكلية، فماذا عن البطن التي حملته تسعة أشهر !! السيدة آمنة التي لا يعلمون عنها شيئاً ويسيئون معها الأدب.
*******************************
سيدنا أبو طالب (عم النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأبو الإمام علي)
يقولون أن سيدنا أبي طالب كافر! تعالوا لنر.. دخل سيدنا أبو طالب ثلاث سنوات مع سيدنا رسول الله ص يأكل ورق الشجر، ما الذي أرغمه على هذا ؟ أن يحبس نفسه ثلاثة أعوام يأكل ورق الشجر ؟! هل هي العصبية ؟ إذن فحمزة لم يدخل الشِعب هو والعباس! وكانا في مكة.. فلم أبو طالب بعينه!! عصبية أم هو إيمان وإسلام ؟! في رحلة الشتاء والصيف قابلهم (بحيرا الراهب) وقال ما قال عن صفاته وأن اليهود سيريدون قتله، فما الذي فعله أبو طالب ؟ كان ينيمه وسط أولاده ويحوطه وينقله من هنا وهناك، ويغير له ملابسه لكي يموّه عليه ويحميه، فكان يضحي بأولاده في سبيل حماية سيدنا رسول الله ص.. فهل كانت هذه عقيدة أم عصبية أيضاً !
*******************************
عندما عرضوا على سيدنا رسول الله ص أن يترك الرسالة وإن كان يريد مالاً يعطوه وإن كان يريد أن يتزوج يزوجوه وإن كان يريد السيادة سوّدوه، فرفض رسول الله ص وقال: (والله يا عماه لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أترك هذا الأمر ما تركته أو أهلك دونه) ماذا قال سيدنا أبو طالب ؟ قال : والله (لم يقل واللات والعزى لأنه مسلم)
والله لن يصلوا إليك بجمعهم * حتى أوسد في التراب دفينا
أي أن لن يصلوا إليك إلا على جثتي، أن أنني سأموت في سبيلك ! أي أهلك دونك !
أليس هذا ما قاله رسول الله ص ؟ (أو أهلك دونه)...
فهل هو مقام واحد أو مقامين ؟ مقامهما واحد، والقول بكفر أبي طالب لم يظهر في عهد سيدنا رسول الله ص ولا عهد أبي بكر ولا عمر ولا عثمان ولا عهد سيدنا علي ولا كان يجرؤ أحد على التفوه بهذا الكذب المفضوح، وإنما ظهر في عهد معاوية حيث كانوا يريدون الإنتقام من سيدنا علي ابنه لأنهم لا يجدون له أي خطأ أو انحراف. ما بال أقوام من الناس يقولون أن أبا طالب في ضحضاح من النار ؟! فرد عبد الله بن عباس رضي الله عنه حبر الأمة قال: والله ما بهذا الكلام نزل جبريل على رسول الله ص، وإني سمعت صاحب هذه الروضة (أي رسول الله ص) يقول : (أتاني جبريل يوماً وقال بشر عمك أبا طالب أنه سوف يكون رفيقك في الجنة، وأنه سوف يؤتى أجره مرتين كما أوتي أصحاب الكهف) لأنه تحمل أذى قريس وكان جاسوساً عليهم لحضرة رسول الله ص يأتيه بأخبارهم وكان عينه عليهم وحلقة اتصال بينه وبينهم وعمل كبير لا يقدر أن يتحمله إلا سيدنا أبو طالب. ولهذا حينما نزل جبريل بهذا الكلام قال رسول الله ص : (انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة) واليتيم هنا ليس المقصود به أي يتيم لأن (أل) التعريف إذا دخلت على اليتيم فصارت معرفة غير منكرة أي أنه رسول الله ص نفسه سيكون معه أبو طالب في الجنة.
********************************
والله لن يصلوا إليك بجمعهم * حتى أوسد في التراب دفينا
فاصدع بأمرك! ما عليك غضاضةً * وأبشر وقر بذاك منك عيونا
فلقد علمت بأن دين محمد * هو خير أديان البرية دينا
"فاصدع بأمرك" هذه وردت في القرآن! (فاصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين * إنا كفيناك المستهزئين) فما الذي جعله يقول فاصدع بأمرك ؟ عنده إلهام من الله ! يلهمه الله معاني القرآن ويجريها على لسانه.. فأي رجل كان هذا الرجل ؟!! كذلك أرسل للنجاشي ملك الحبشة يوصيه على المسلمين الذين هاجروا إلى هناك، وفي آخر الرسالة قصيدة قال فيها :
(اعلم مليك الحِبْش أن محمدا * نبيا كموسى والمسيح بن مريمِ)
(وأنه قد أتى بالذي أتيا به * وكل بفضل الله يهدي ويعصمِ)
(فلا تجعلوا لله ندا وأسلموا * فإن طريق ليس بمظلم)
ان أبا طالب يدعو النجاشي للإسلام.. داعية إسلامي وليس بمسلم ؟!!
********************************
كان رسول الله ص يصلي عند أبي طالب في بيته، وكان سيدنا علي يصلي خلفه، فجاء جعفر بن أبي طالب، فقال له أبوه ابوطالب: (يا جعفر استر جناح ابن عمك في الصلاة).. فما الذي عرف ابو طالب ان هذه ا أن الصلاة لها جناحان ؟ هذا أمر لا يعرفه إلا الأئمة من علماء الشريعة فهو يعرف اغوار الدين الاسلامي.
*********************************

سيدنا عبد المطلب (جد النبي ص) عندما جاء ابرهة ليهدم الكعبة ويريد أن يبني كنيسة في الحبشة ويهدموا الحنيفية والإسلام، فذهب سيدنا عبد المطلب لإبرهة وطالب بالإبل التي نهبوها، فضحك ابرهة وقال: لقد ظننت أنك ستسألني عن البيت! فقال: (أنا رب الإبل وللبيت رب يحميه) !! ثم ذهب للكعبة وتعلق بأستارها ونادى ربه وقال: (اللهم) وهذه اللفظة لا تقال إلا للقريب، أي أنت يا الله أنت أقرب إلي من حبل الوريد. (اللهم إن كان العبد يمنع رحله * فامنع رحالك) العبد يشير الي نفسه عندما استرد ابله من ابرهه انا عبد وحميت ابلي ورحلي واسترددتهم فالبيت بيتك احميه من ابرهه (وانصر على آل الصليب* وعابديه اليوم آلك) (جاءوا بفيلهم وخيلهم* ليسبوا عيالك) (والأمر منك وبك ولك * فاصنع ما بدا لك) هل يعرف أحد من المسلمين الذين يسيئون الأدب مع أهل البيت أن يقول هذا اليوم ؟ سيدنا نوح الذي هو أحد أولي العزم من الرسل (قال رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا إنك إن تذرهم يضلوا عيادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا) فغضب الله من نوح (ما على الرسول إلا البلاغ المبين) لكن تتدخل في أقداري لا.. فإن قدري أنا الذي أحكم فيه فقط، ولا تقل أنهم لن يلدوا إلا فاجرا كفارا، سنؤدبك ونجعلك تلد كنعان فاجرا كفارا فقال نوح لابنه كنعان (يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم وحال بينهما الموج فكان من المغرقين). ولكن سيدنا عبد المطلب هل قالها ؟ هل قال أن جيش ابرهة كفرة ومجرمين وافعل بهم كذا وكذا ؟!! أبدهم او اقتلهم او دمرهم تدميرا بل قال : قال: والأمر منك وبك ولك * فاصنع ما بدا لك فالمعني تحقق : أن ابوي حضرة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعمه ابو طالب وجميع اجداده الذين تقلبت فيهم أنواره، هم في اعلي مقامات حق اليقين وفوق رتب النبيين وذلك في القرآن المبين
أحمد إيليا دابو
 للتواصل عبر الجوال : 00201000617901
للتواصل عبر موقع فيسبوك : https://www.facebook.com/alimamAmahdi

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحق أقوال أئمة الطريقة العزمية حول استمرار الرسالة المحمدية 1- معلوم أن أول الإرادة آخر العمل، وأول مراد لله تعالى هو حبيبه ومصطفاه ...